رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش وصف خليط شبه مرن يتكون من ملاط معدل


 

ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة (وصف خليط شبه مرن يتكون من ملاط معدل) للطالب علي عبد جليل شنيع وبإشراف أ.د. شاكر فالح شاكر على قاعة الدراسات العليا في الكلية .

. الهدف من الرسالة هو توصيف SFP التي تستخدم ملاطًا عالي الأداء يشتمل على مستحلب أكريليك (ACR) وإسفلت معدّل مسامي متين مع Crum Rubber (CR). تم تصميم خليط SFP باستخدام كل من المواد المحلية وغير المحلية في هذه الدراسة ، مع التركيز على مواد مساهمة الملاط الأسمنتي في تأثيرها على جودة SFP.
تم استخدام الأسمنت البورتلاندي (OPC) ، ACR ،
الملدن الفائق (S.P) ، والماء لإنتاج خلائط الجص .

تضمنت الرسالة استخدام كميات مختلفة من مكونات الملاط لتوصيف الجص الذي تم إنشاؤه. تشير النتائج إلى أن وقت التدفق يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمحتوى SP والمحتوى المائي. بالإضافة إلى ذلك ، تشير قوة الانضغاط للجص إلى أن النسبة المناسبة من ACR و SP والماء هي (1.0٪ ACR) و 2٪ SP في وقت واحد ، كشف اختبار قوة الانحناء عن خصائص مطورة مع جرعات الإضافات المذكورة. من ناحية أخرى ، تم إنشاء عينات أسطوانية وألواح من SFP مع محتوى فراغ هواء بنسبة 29٪ ضمن النطاق المقبول باستخدام محتوى إسفلتي مثالي بنسبة 4٪ معدل مع 10٪ CR. صنعت خلائط الملاط الأسمنتية وطبقت على عينات الأسفلت المسامية .

بينت النتائج إلى أن ITS تتطور مع زيادة وقت المعالجة وأن قيم ITS للتركيبات التي تشتمل على OPC + ACR + SP أكبر من تلك الخاصة بخليط التحكم الذي يحتوي على OPC فقط. إلى إلى جانب ذلك ، تتحسن قيم مقاومة الانزلاق و WTT و DS بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، تشير النتائج إلى أن تضمين SP مع أو بدون ACR في تصميم الجص له تأثير كبير على خصائص SFP. في الختام ، عندما يتم تحسين مكونات الجص ، يمكن تطوير جص عالي الأداء بخصائص مناسبة لمشاريع البنية التحتية المحلية .
ومنحت اللجنة العلمية للمناقشة شهادة الماجستير للطالب علي عبد جليل شنيع .

 

التعليقات معطلة.