رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش تصميم تعليمي بأنموذج اشور قائم على تقنيةالانفوجرافيك في مادة علم النفس التجريبي


 

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية و الموسومة(تصميم تعليمي بأنموذج اشور قائم على تقنية الانفوجرافيك في مادة علم النفس التجريبي) للطالبة سندس داخل قاسم الموسوي بإشراف الأستاذ الدكتور علي رحيم محمد الزبيدي .

هدفت الرسالة الى : التعرّف على هدف البحث الحالي إلى تصميم تعليمي لمادة علم النفس التجريبي لطلاب المرحلة الثالثة قسم العلوم التربوية والنفسية، من خلال نمط الانفوجرافيك (الثابت والمتحرك والتفاعلي) بأنموذج اشورASSURE MODEL واستخدم المنهج الوصفي في البحث لأجل تحقيق هذا الهدف، فقد قامت الباحثة بإعداد التصميم التعليمي بأنموذج اشور وقد تكون من (19) تصميماً تعليمياً فرعياً راعت الباحثة فيه مواصفات إعداد التصاميم، وقد تكون التصميم التعليمي(بانموذج اشورASSURE MODEL)من ست خطوات(تحليل المتعلمينAnalyse learners و تحديد الأهداف State standards & objectives ،. Select strategies, technology, media & materials والاستراتيجيات والتكنولوجيا والوسائط والمواد و استخدام التكنولوجيا والوسائط والمواد. Utilize technology, media & materialsو تتطلب مشاركات المتعلم. Require learner participationو التقييم والمراجعة. Evaluate & Revise).

كما قامت الباحثة بعرض نماذج التصميم التعليمي على عدد من الخبراء والمختصين في مجال العلوم التربوية والنفسية والقياس والتقويم وعلوم الحاسوب في تحكيم هذا التصميم، وقد خلصت الدراسة إلى أهمية هذا التصميم وقدمت عدداً من التوصيات والمقترحات، أهمها تنفيذ هذا التصميم على طلبة الصف الثالث لأقسام العلوم التربوية والنفسية في مادة علم النفس التجريبي.
الكلمات المفتاحية: نموذج اشور، الانفوجرافيك، مادة علم النفس التجريبي .
اجيزت الرسالة بتقدير (امتياز) .

التعليقات معطلة.