نشر التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية كلية الهندسة بجامعة القادسية الدكتور حسام محسن كريم الجوذري البحث الموسوم “تصميم مقاومة التحطم لهيكل اوريغامي شبه منحرف”
“Crash worthiness Design for Trapezoid Origami Crash Structure
في المجلة الدولية للسيارات والهندسة الميكانيكية العالمية الرصينة .
يهدف البحث الى تحسين قابلية الهيكل التقليدي لامتصاص طاقة الاصطدام باستخدام تمويج بشكل
شبه المنحرف.
تضمن البحث دراسة الخواص الميكانيكية وقابلية تخميد الصدمة لمركب الايبوكسي المدعم بالألياف الزجاجية والمصمم بشكل اوريغامي شبه المنحرف لتوفير طاقة سطحية اكبر.
أظهرت النتائج أن الهيكل المصمم من اوريغامي شبه منحرف يمتلك صلابة أكثر من الهيكل التقليدي وإن خواصه الميكانيكية باتجاه المحور الصادي افضل من خواصه الميكانيكية باتجاه المحور السيني.
أوصى الباحث بضرورة دراسة اشكال أخرى من الاوريغامي مع زيادة عدد الطبقات لمعرفة السلوك الميكانيكي للهيكل.
يذكر أن المجلة الدولية للسيارات والهندسة الميكانيكية. تصدر في ماليزيا ، من دار النشر في جامعة باهانج الماليزية.
H-INDEX: 27
Q2/Scopus
تدريسي في كلية الهندسة ينشر بحثا في مجلة عالمية رصينة