رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الفيزياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفي ومدرسي الفيزياء وسبل تطويره


 

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية والموسومة (واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس
الفيزياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفي ومدرسي الفيزياء وسبل تطويره) للطالب فراس جبار مجلي الصالحي باشراف الاستاذ المساعد الدكتور مسلم محمد جاسم النبهان .

هدفت الدراسة الى التعرف على واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الفيزياء للمرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفي ومدرسي الفيزياء وسبل تطويره حيث قام الباحث في استخدام منهج البحث الوصفي المسحي لتحقيق مجموعة من الاهداف التي وضعها الباحث حيث قام بجمع البيانات وتحليلها احصائيا باستخدام برنامج الحقيبة الاحصائية (spss) حيث تكونت عينة البحث من (٤٠٠) مدرس ومدرسة تابعين الى المديرية العامة لتربية القادسية و(١٤) مشرفا ومشرفة في منطقة الفرات الاوسط حيث استخدم الباحث الاستبانة كاداة لجمع البيانات

توصل الباحث الى النتائج الاتية :وجود ايجابيات وسلبيات في استخدام التعليم المدمج في تدرس الفيزياء للمرحلة الثانوية واقترح الباحث القيام بدراسات مماثلة لباقي الاختصاصات العلمية للمرحلة الثانوية اجراء دراسات مقارنة للتدريس الحضوري والمدمج

تضمنت الرسالة اربعة فصول وقائمة بالمصادر والملاحق

التعليقات معطلة.