رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش تقييم مستوى الخدمة والاحتكاك الجانبي المرورية لطرق حضرية مختاره في مدينة الديوانية


 

ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة (تقييم مستوى الخدمة والاحتكاك الجانبي المرورية لطرق حضرية مختاره في مدينة الديوانية) على قاعة مناقشات الدراسات العليا في الكلية للطالبة جلنار علي حبيب بإشراف أ.د. حامد عذاب عيدان .

تهدف الدراسة إلى تقويم الأداء المروري وتأثير الاحتكاك الجانبي على الشوارع الحضرية بمنطقة الدراسة.

تضمنت الدراسة تقييم الأداء المروري للشوارع الحضرية بمنطقة الدراسة حيث تتكون منطقة الدراسة من تسعة شوارع حضرية بعد تحديد منطقة الدراسة. تم حساب وقت السفر وسرعة التدفق الحر وبيانات التدفق لجميع الأقسام باستخدام تقنية كاميرا الفيديو ثم استخلاص البيانات من أفلام الفيديو. لدراسة تأثير الاحتكاك الجانبي ، تتكون منطقة الدراسة من أربعة شوارع حضرية ، حيث تم استخدام تقنية كاميرا الفيديو أيضًا ، وقد تم اعتمادها لتجميع المشاة والمركبات المتوقفة كل خمس دقائق.

أظهرت النتائج أعلى قيمة لاحتكاك المشاة والجانب لشارع العسكري على التوالي (168 حدث / ساعة) و (7776 حدث / ساعة) أخيرًا لشارع العروبة أعلى قيمة للمشاة هي (144 حدثًا / ساعة). / hr) و (6768 حدثًا / ساعة) للاحتكاك الجانبي. تم تصنيف الاحتكاك الجانبي على أنه مستويات منخفضة إلى عالية جدًا. أدت الدرجة المنخفضة من الاحتكاك الجانبي إلى متوسط سرعة 34 كم / ساعة ، بينما أدى المستوى الأكبر إلى متوسط سرعة يبلغ 19 كم / ساعة. ونتيجة لذلك ، تم حساب الانخفاض بنسبة 51٪ ، وهو مبلغ كبير.

تم تقديم التوصيات بناءً على النتائج التي تم الحصول عليها من هذه الدراسة. في مدينة الديوانية الدراسات المرورية خاصة دراسة سعة الطرق. المزيد من التوصيات لتوسيع منطقة الدراسة لتشمل مرافق أوسع مثل التقاطعات والدوارات والتضاريس المختلفة لأن تأثير عناصر الاحتكاك المختلفة قد يختلف باختلاف المرافق والتضاريس المختلفة.

 

التعليقات معطلة.