عقد قسم إدارة الأعمال حلقة نقاشية بعنوان ( الدور التفاعلي لسمعة المنظمة في العلاقة بين سلوكيات مقدم الخدمة و الموجودات السوقية غير الملموسة) وحاضر فيها الاستاذ الدكتور حسين علي عبد الرسول الجنابي و الباحث ثائر شخير فرهود الغانمي .
تهدف الحلقة النقاشية الى التعرف على مفهوم سمعة المنظمة وأهمية سمعة المنظمة من منظور تسويقي والتعرف على مفهوم سلوك مقدم الخدمة من خلال سلوك البيع المتكيف وسلوك المتوجه نحو البيع وسلوك المتوجه نحو الزبون والتعرف على مفهوم الموجودات السوقية غير الملموسة من خلال رأس المال الزبائني وحقوق ملكية العلامة.
تضمنت الحلقة ثلاثة محاور أساسية هي:
المحور الأول : مفهوم وماهية سمعة المنظمة.
وتم التطرق إلى بعض الدراسات السابقة التي تناولتها.
المحور الثاني: سلوكيات مقدم الخدمة والنماذج المتعلقة بسلوكيات مقدم الخدمة.
المحور الثالث: مفهوم الموجودات السوقية غير الملموسة
ونماذجها
المحور الخامس: تناول طرح تصور عن طبيعة العلاقات المتداخلة بين المتغيرات أعلاه.
توصلت الحلقة النقاشية الى مجموعة من التوصيات وكان من بين التوصيات الاهتمام بموضوع سلوكيات مقدم الخدمة والتوسع في الدراسات والبحوث المتعلقة به ، وضرورة الاهتمام بقياس قيمة المنظمة من خلال معرفة قيمة موجوداتها السوقية غير الملموسة بوصفها مصدرا للميزة التنافسية المستدامة، و اعادة التوجه في قياس سمعة المنظمة من خلال الاعتماد على رؤية الزبون.