كلية الزراعة بجامعة القادسية تقيم ورشة حول أفق العلاقة بين الطالب والاستاذ في الجامعة


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبأشراف عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور حياوي ويوة عطية الجوذري أقامت وحدة الارشاد التربوي في كلية الزراعة ندوة إرشادية حول أفق العلاقة بين الطالب والاستاذ في الجامعة حاضر فيها أ.م.د. سولاف حامد تيموز و أ.م.د. غيداء كاظم عبد الله.

تهدف الورشة الى تعريف الطلبة بمحاور العملية التعليمية وأهمية توطيد العلاقة بينهم وبين الاستاذ الجامعي ، لما له من أثر كبير في انجاح عملية التعلم .

واوصت الورشة بضرورة دعم الطالب وتحفيزه على العمل بمجهود أكبر واشعاره بأن هناك من يسانده إذ بينت بعض الدراسات بأن الطلاب يقبلون على المعلم الذي يشعر بهم ويعيش أحاسيسهم ومشاكلهم؛ فمضامين العلاقات الإنسانية ومبادئها أوضحت الأثر الإنساني للتعامل بين الاستاذ والطالب في أسلوب تهذيب السلوك و ضرورة احترام الطلاب ومساندتهم وتقدير النجاحات وتثمينها والتركيز عليهاوتجنب سياسة تصيد الأخطاء فضلا عن الإكثار من الأنشطة المشتركة بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية

استنتجت الورشة ان الطالب ينجذب الى الاستاذ الذي يتعامل بصدق ومحبة واحترام كما يمكن للطالب فرض احترامه في الحرم الجامعي من خلال سلوكه الراقي والمهذب والصبر والثبات والبشاشة والاحترام والاحتواء هذه الصفات اذا تحلى بها الاستاذ الجامعي فإنها تمكن من كسب الطالب .

التعليقات معطلة.