تدريسي في كلية التربية بجامعة القادسية محاضراً في ندوة علمية بجامعة الامام الكاظم (عليه السلام)


 

شارك الاستاذ المساعد الدكتور علي كاظم ياسين المحنة التدريسي في كلية التربية بجامعة القادسية بالندوة العلمية المشتركة الموسومة ب(الوسائل العلمية وأثرها في الإثبات الجنائي ) التي أقامتها جامعة الامام الكاظم (علية السلام) أقسام الديوانية /قسم القانون بحضور اكاديمي واسع .

حاضر في الندوة كل من :
-القاضي حمزة جهاد علوان /محكمة إستئناف القادسية
-أ.م.د. علي كاظم ياسين المحنة /جامعة القادسية
-د.آلاء وديع عبدالسادة /كلية الامام الكاظم

تضمنت مشاركة الدكتور علي المحنة الحديث عن أبعاد علم النفس الجنائي ودور السلوك الفردي وأثر البيئة في تغيير سلوك الأفراد السوي والشاذ والحواضن التي تساعد على ارتكاب الجريمة ، كما سلط الضوء على اسباب الحصول على الأموال بالطرق غير المشروعة أو المخدرات أو الإهمال الأسري فضلاً عن العوامل الوراثية كالتشوهات الخلقية في ملامح الوجه أو القامة الجسدية أو الاستمتاع بالعملية الإجرامية ودور الثراء الفاحش والمراهنات على القتال أو سباق السيارات وغيرها.
كما تناولت الدكتورة الاء وديع الجريمة وانواعها وموقف قانون العقوبات منها ، ثم بين القاضي حمزة جهاد ما للأدلة المادية والمعنوية من قيمة وأهمية وما حجيتهما في الاثبات الجنائي بحسب قوتها ، وصدقها واقترابها من الحقيقة وقوة تأثيرها على القناعة الوجدانية للقاضي الجزائي.
اختتمت الندوة بتكريم معاون العميد لإدارة اقسام الديوانية الدكتور نوفل الجبوري للسادة المحاضرين بشهادات تقديرية كما بادر القاضي حمزة جهاد بإهداء كتابه المتعلق بأحكام وقرارات المحكمة لنخبة من الاساتذة.

التعليقات معطلة.