كلية طب الاسنان بجامعة القادسية تقيم ندوة بعنوان : (الإمام علي عليه السلام في التوراة האימאם עלי (עליו השלום) בתורת) بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة.


 

برعاية  السيد رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم ، وبإشراف السيد عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور علي حسن علي مراد المحترم .
أقامت وحدة التعليم المستمر بكلية طب الأسنان ، وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ندوة بعنوان: : (الإمام علي عليه السلام في التوراة האימאם עלי (עליו השלום) בתורת) تزامناً مع الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام علي (عليه السلام) .
ألقى المحاضرة السيد جعفر سامي البدري مسؤول مركز التراث التابع للعتبة الحسينية المقدسة ، وأُديرت الندوة من قبل م د. جعفر كاظم عبد ، وقد حضرها نخبة من أساتذة الكلية  وطلبتها …
تهدف  الندوة إلى بيان أثر الشخصية الفريدة للامام على مر التأريخ ، وكيف صارت منارًا يُقتدَى بها على اختلاف المذاهب والأديان ،  مستلهمين ذلك من مقولته الشهيرة : ( …الناس صنفان : إما أخٌ لك في الدين ، أو نظيرٌ لك في الخلق… ).
تضمنت الندوة التركيز على آيات من التوراة التي كتبت باللغة العبرية ، والتي جاءت فيها الإشارة الى نبينا محمد ( صلى الله عليه وآله) ، وإلى وصيه الإمام علي (عليه السلام ) ، مؤكدًا ذلك القرآن الكريم في سورة الأعراف  الآية (٥٧)  بقوله تعالى : (( الذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهٌمْ فِي التَّورَاةِ وَالإِنْجِيلِ …) ، مستدلين على آيات من العهد القديم التي لحقها التصحيف ، والتحريف في نسختها الحديثة على وفق ما صرح به علماؤهم بالأدلة والبراهين …
أوصت الندوة بأهمية بيان موقف القرآن الكريم من الكتب السماوية ، وضرورة تقديم قراءة جديدة للنصوص التي تدل على دعوة متبعي الديانة اليهودية إلى اتباع الدين الإسلامي الحنيف .

التعليقات معطلة.