كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية تقيم محاضرة نوعية بعنوان مواجهة الضغوط النفسية أثناء فترة الامتحانات


 

أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتربوية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية محاضرة نوعية بعنوان (مواجهة الضغوط النفسية أثناء فترة الامتحانات) حاضر فيها المدرس المساعد علي جواد كاظم .

تهدف المحاضرة الى تخفيف الضغط النفسي على الطالب اثناء فترة الامتحانات من خلال توضيح اسباب الضغوط النفسية التي يواجهها وابرز ومصادرها كون من المعلوم ان لحل كل مشكلة على الفرد الألمام التام بنوع المشكلة واسبابها بالاضافة الى توضيح اساليب التعامل مع الضغوط النفسية للتخلص منها او تجاوزها .

تضمنت المحاضرة تفسير الضغوط النفسية للطالب ومصادرها والعلامات التي توضح اصابة الطالب بضغط نفسي بالاضافة الى انواع الضغوط النفسية ودرجة كل نوع .

بينت المحاضرة الى ان خطوة تجاوز اي ضغط نفسي يصيب الطالب اثناء فترة الامتحانات قائمة على الطالب نفسه من خلال التركيز وتهميش اي مؤثر قد يعيق تفكيره او ذاكرته و من الممكن ان يمنع هذا الضغط من التأثير على نتائج الامتحانات المرجوة .

اوصت المحاضرة بالمحافظة على الروتين الصحي من خلال التغذية الطبيعية وممارسة بعض الرياضات الترويحية والراحة الجسدية من خلال النوم الكافي وزيادة الثقة بالنفس والقدرات الخاصة بالطالب بالاضافة الى التحضير الطبيعي للامتحانات وتدوين الملاحظات المهمة في المادة الدراسية .

 

التعليقات معطلة.