مسؤولة وحدة تمكين المرأة في كلية الهندسة بجامعة القادسية تشارك في ورشة تدريبية في محافظة الديوانية


 

شاركت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في كلية الهندسة بجامعة القادسية م.م. اسراء رياض الغرة في الورشة التي نظمها قسم تمكين المرأة في محافظة الديوانية في ديوان المحافظة بالتعاون مع منظمة اوان للتوعية وتنمية القدرات وشبكة مكافحة الاتجار بالمرأة في العراق .

الهدف من الورشة لتثقيف الاقران بقضايا النوع الاجتماعي والعنف الاسري وآليات الابلاغ عن حالات العنف ضد النساء لتعزيز مهارات مسؤولات وحدات تمكين المراة في مؤسسات ودوائر المحافظة .

بينت مديرة قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة زينب كريم غبن ان الورشة قدمتها رئيسة منظمة اوان للتوعية وتنمية القدرات فريال الكعبي شرحت فيها أجراءات العمل القياسية في الاستجابة والوقاية من العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في محافظة الديوانية .

من جانبها أوضحت م.م. اسراء رياض الغرة أنه يمكن تعريف العنف القائم على النوع الإجتماعي على أنه مصطلح شامل لكل فعل مؤذٍ يرتكب ضد إرادة شخص ما ويعتمد على الفوارق المحددة إجتماعياً بين الذكور والإناث (النوع الإجتماعي) ، وتشكل أعمال العنف القائم على النوع الإجتماعي إنتهاكاً لعدد من حقوق الإنسان العالمية التي تحميها المواثيق والإتفاقيات الدولية .

 

التعليقات معطلة.