رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية تناقش التأثير المشترك للبيانات الضخمة والممارسات المستدامة للتشارك المعرفي الاخضر في تحسين القابليات التنافسية للمنظمة.


 

نُوقشت في كلية الادارة والاقتصاد رسالة الماجستير الموسومة ب
( التأثير المشترك للبيانات الضخمة والممارسات المستدامة للتشارك المعرفي الاخضر في تحسين القابليات التنافسية للمنظمة) للطالبة سحر جبار رحمن تحت اشراف الاستاذ المساعد الدكتورة سناء جواد كاظم .

هدفت الدراسة الى الكشف عن دور اثر البيانات الضخمة (حجم البيانات, وسرعة البيانات, وقيمة البيانات, وتنوع البيانات, ومصداقية البيانات) والممارسات المستدامة للتشارك المعرفي الاخضر بأبعادها (القضاء على الهدر, والمحافظة على البيئة المعرفية, والتنمية المستدامة) في القابليات التنافسية, في دور التأثير المشترك للبيانات الضخمة والممارسات المستدامة للتشارك المعرفي الاخضر لدى شركة الماستر كارت في العراق ضمن القابليات المستدامة.
تضمنت الدراسة توزيع (350) على عينة من ملاكات شركة الماستر كارت في العراق, وكانت الاستمارات (328) تشير الى تركيز ادارة الشركة على توجيه العاملين للالتزام بفحص البيانات بشكل مستمر للتخلص من البيانات المضرة وغير المفيدة, مما ادى الى تعزيز ادراك المؤسسة المدروسة لاهمية الرؤية في استعمال البيانات من اجل تعزيز عملياتها الداخلية.
اختتمت المناقشة بمنح الرسالة درجة الامتياز .

 

التعليقات معطلة.