رسالة الماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت المعالجة المعمقة للمعرفة وعلاقتها بمهارات تصميم المحتوى الرقمي


نوقشت رسالة الماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية في جامعة القادسية والموسومة بـ(المعالجة المعمقة للمعرفة وعلاقتها بمهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى مدرسي الحاسوب للمرحلة الثانوية) للباحثة سندس حسن غازي وبإشراف الاستاذ الدكتور علاء احمد عبد الواحد

هدفت الرسالة إلى الكشف عن المعالجة المعمقة للمعرفة لدى مدرسي الحاسوب كذلك التعرف على مهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى مدرسي الحاسوب ايضا تحديد العلاقة بين المعالجة المعمقة للمعرفة ومهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى مدرسي مادة الحاسوب

اهم الاستنتاجات هي لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية معالجة معمقة بمتوسط حسابي اعلى من الوسط الفرضي ايضا لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية مهارات تصميم المحتوى الرقمي بمتوسط حسابي اعلى من الوسط الفرضي ايضا وتوجد علاقة ارتباطية موجبة بين المعالجة المعمقة للمعرفة و مهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانية

اهم التوصيات هي توجيه القائمين بالعملية التربوية إلى أهمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي وضرورة تضمينها في برامج التدريب كذلك عقد ندوات تعليمية ودورات تدريبية من وزارة التربية لمدرسي الحاسوب حول اهمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي والمعالجة المعمقة للمعرفة وكيفية تنميتها لدى الطلبة ايضا اعادة النظر بكتب الحاسوب للمرحلة الثانوية في ضوء نتائج البحث الحالي لمواكبة التطورات العلمية المعاصرة

التعليقات معطلة.