جامعة القادسية تخطف المركز الثاني بتحقيقها دخولاً هامّاً في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل الجامعات في العالم


برعاية وتوجيه السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم الرامية الى تحقيق اهداف البرنامج الحكومي عبر الدخول في اهم التصنيفات العالمية، وبمتابعة وجهود الفريق المكلف بالتصنيفات العالمية بجامعة القادسية..
أعلن تصنيف التايمز للتعليم العالي THE للجامعات اليوم بدخول جامعة القادسية ضمن مصاف الجامعات العالمية في هذا التصنيف للعام 2024.
واشار الموقع الرسمي لتصنيف التايمز ان جامعة القادسية قد حققت المرتبة (1201 – 1500) من بين (1904) جامعة دولية على المستوى العالمي.
كما حصلت جامعة القادسية على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العراقية (National Rank) من بين (13) ثلاث عشرة جامعة عراقية دخلت تصنيف التايمز وعلى المرتبة (850) عالمياً في مجال جودة البحوث (Research Quality).
ان تحقيق تلك المرتبة المتقدمة لجامعة القادسية يعكس مدى اهتمام رئاسة الجامعة بجودة التعليم والبحث العلمي والتعاون الدولي والسمعة الدولية ومن المهم الاشارة الى ان تصنيف التايمز للجامعات العالمية يتضمن (13) مؤشر أداء يقاس من خلالها مدى تميز الجامعة أو المؤسسة التعليمية في خمسة مجالات رئيسة هي:
التدريس ، البحث العلمي ، الاستشھادات بأبحاث الجامعة أو المؤسسة البحثية (نقل المعرفة) ، المكانة على المستوى الدولي ( النظرة الدولية )، وحجم الدخل.
رابط نتائج تصنيف التايمز للجامعات:
‏https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2024/world-ranking#!/length/25/locations/IRQ/sort_by/scores_overall/sort_order/asc/cols/scores

التعليقات معطلة.