كلية الفنون الجميلة بجامعة القادسية تعقد مؤتمرها العلمي السنوي الثالث بمشاركة اكثر من “100” بحثٍ علميٍ .


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري ومتابعة عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور كاظم نوير الزبيدي عقدت كلية الفنون الجميلة مؤتمرها لعلمي السنوي الثالث تحت شعار “الفن مرآة للجدل الفكري والتقني”.
تضمنت فعاليات المؤتمر كلمة لرئيس جامعة القادسية بارك فيها انعقاد المؤتمر العلمي السنوي الثالث وقال “ان هذا المؤتمر يهدف إلى مواكبة أثر الفنون على الافكار والتقنيات في المجتمع والإفادة من إمكانيات البحث العلمي في سبيل رسم ملامح مستقبل ٍ علمي يهدف الى تحقيق التنمية المعرفية “.
مبيناً ” ان محاور المؤتمر شملت التربية الفنية واستراتيجيات التدريس ، والفنون المسرحية والنقد المعاصر وقضايا المجتمع ، والتقنيات الفنية والبنى المجاورة ، اذ تمثل تلك المحاور ، الاعمدة الأساسية في هذا المؤتمر العلمي الرصين الذي نأمل أن يرتقي الى مستوى الطموح ، بحثاً ، ونشراً في المجلات العالمية ، وأداءً أكاديمياً مميزاً ، فضلا عن العروض الفنية والمسرحية التي تعد ممارسةً ثقافيةً ونوعيةً هامّةً ، تضفي على الجو الأكاديمي تنويعاً خارج السياق العلمي “.
فيما اثنى عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور كاظم نوير الزبيدي في معرض كلمته على جهود اللجان التحضيرية والعلمية والاعلامية واللوجستية في الاعداد والتهيئة لانطلاق واقامة الفعاليات العلمية والثقافية والفنية لانعقاد المؤتمر العلمي السنوي الثالث “.
مؤكداً ” ان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بلغت اكثر من (100) بحثٍ علميٍ في محتلف المجالات الفنية بمشاركة باحثين من مختلف الجامعات العراقية “.
مبيناً ” ان المؤتمر يهدف الى خلق مساحة في البحث العلمي في مشكلات التربية الفنية ومستجدات الفنون الجميلة وايجاد الحلول التطبيقية والنظرية لها بما يتناسب ومستجدات الفنون والتربية الفنية”.
وعلى هامش المؤتمر تم تكريم اللجان العلمية والمشاركين والداعمين للمؤتمر كما تم افتتاح العديد من معارض الصور الفوتوغرافية والبوسترات في مادة تاريخ الفن القديم والاسلامي منها معرض الخط العربي والزخرفة الاسلامية ومعرض الفلكلور والتراث الشعبي العراقي ومعرض اللوحات الفنية العالمية لمجموعة من الفنانين العالميين والمعرض الفني الشخصي للفنان العراقي الديواني المغترب في ايطاليا الفنان سامي غفلة الذي ضم مجموعة من النتاجات الفنية في فن النحت بمواد عدة من الخشب والجبس والمعدن التي نحتتها انامل الفنان النحات طيلة رحلته الفنية ومشواره الفني المتميز في فن النحت العراقي الحديث والمعاصر فضلا اقامة ورشة عمل بعنوان (صيانة وترميم الفخاريات) و(الجسد والسينو غرافيا) “.

التعليقات معطلة.