أطروحة دكتوراه في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية ناقشت استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على انغماس الزبون بتوسط صناعة المحتوى الرقمي


نُوقشت في قسم إدارة الأعمال أطروحة الدكتوراة الموسومة بـ(استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على انغماس الزبون بتوسط صناعة المحتوى الرقمي) للطالب علي حسين أحمد وبإشراف الأستاذ الدكتور أثير عبد الأمير حسوني
تضمنت الاطروحة عرضا استند إلى دراسة استطلاعية لآراء عينة من طلبة الجامعات والكليات الأهلية في محافظة بابل
أظهرت نتائج الدراسة وجود إدراك واضح تجاه العلاقة بين استراتيجيات التسويق عبَّر وسائل التواصل الاجتماعي، وانغماس الزبون، وصناعة المحتوى الرقمي من خلال التحليل الوصفي لمتغيرات الدراسة ، وكذلك وجود علاقة ارتباط وتأثير ذات دلالة إحصائية موجبة بين استراتيجيات التسويق عبَّر وسائل التواصل الاجتماعي، وانغماس الزبون، وصناعة المحتوى الرقمي، فضلا عن تأثير تطبيق استراتيجيات التسويق عبَّر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز انغماس الزبون من خلال تبيني الجامعات المبحوثة لصناعة محتوى رقمي يستند إلى ابعاده المعتمدة في الدراسة بشكل مباشر وغير مباشر بما يضمن تحقيق مستوى عالي من المنافسة ومن ثم يحقق جذباُ أكبر للزبائن المبحوثين الطبية
وكانت أبرز التوصيات التي وردت في الاطروحة هو التأكيد على تصميم المحتوى الرقمي الذي تنشره الجامعات بطريقة تتوافق مع محركات البحث وأن تعتمد على ذوي الاختصاص في صياغة استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومتابعة ردود و تفاعلات الزبائن بما يحقق مستوى عاليا من التفاعل والعلاقة بين الطرفين وتطوير المحتوى وتحديثه ومراقبته.

التعليقات معطلة.