رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة وفق مهارات التفكير التنسيقي وامتلاك الطلبة لها


نوقشت رسالة الماجستير في قسم علوم الحياة بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ(تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة وفق مهارات التفكير التنسيقي وامتلاك الطلبة لها ) للباحث حيدر حمزه مدير وبإشراف الاستاذ مساعد الدكتورة نبال عباس هادي المهجة
هدفت الرسالة إلى التعرف على نسبة تضمين محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة لمهارات التفكير التنسيقي وامتلاك الطلبة لها
اهم الاستنتاجات ضعف امتلاك طلبة المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير التنسيقي بسبب قلة تلك المهارات في المحتوى كذلك ان كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة حققت مبدأ الاستمرارية في نسبة مهارات التفكير التنسيقي وبما يتناسب مع النضج العقلي للمتعلم
اهم التوصيات الاهتمام ببناء محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة وذلك من طريق تضمين مهارات التفكير التنسيقي لمحتوى هذه الكتب مما يجعل الطلبة اكثر قدرة على امتلاك هذه المهارات كذلك اشراك الطلبة بمجموعة من الانشطة ذات العلاقة بالمحتوى الدراسي والتي تساعدهم على التدريب على مهارات التفكير التنسيقي وممارستها بما يضمن امتلاكهم لتلك المهارات.

التعليقات معطلة.