رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت أثر استراتيجية النقاط الديمقراطية في اكتساب المفاهيم التاريخية عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ


نوقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ ( اثر استراتيجية النقاط الديمقراطية في اكتساب المفاهيم التاريخية عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ) للباحثة سوسن عبيد حسن الخزاعي وبإشراف الاستاذ الدكتور صفاء وديع عبد السادة
هدفت الرسالة إلى التعرف على اثر استراتيجية النقاط الديمقراطية في اكتساب المفاهيم التاريخية عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
اهم الاستنتاجات ان استراتيجية النقاط الديمقراطية اثبتت فاعليتها في اكتساب المفاهيم التاريخية عند طالبات الصف الخامس الادبي موازنة مع الطريقة الاعتيادية كذلك صحة ماتذهب اليه الادبيات التربوية والدراسات السابقة في تأكيدها ان استراتيجية النقاط الديمقراطية من الاستراتيجيات التدريسية الفعالة في اكتساب المفاهيم وتنمية المهارات العقلية والاساليب المعرفية
اهم التوصيات هي اعتماد استراتيجية النقاط الديمقراطية نموذجا تدريسيا فعالا في اكتساب المفاهيم في المرحلة الإعدادية كذلك اعتماد استراتيجية النقاط الديمقراطية في اثناء اعداد مدرسي التاريخ في كليات التربية.

التعليقات معطلة.