رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية بحثت فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء وتفكيرهم التوفيقي


نوقشت رسالة الماجستير في قسم الفيزياء بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء وتفكيرهم التوفيقي) للباحث عبدالله راجي ناصر الجنابي وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور عادل عيدان عبد العيساوي
هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء كذلك فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في التفكير التوفيقي لدى طلاب الصف الرابع العلمي.
اهم الاستنتاجات فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء كذلك فاعلية استراتيجية دوائر المفهوم في التفكير التوفيقي لدى طلاب الصف الرابع العلمي
اهم التوصيات دعوة كليات التربية في الجامعات العراقّية إلى تضمين الاستراتيجيّات والنماذج التدريسية الحديثة، ومنها استراتيجية دوائر المفهوم، في برامج إعداد طلبتها قبل التخرُّج ممّا ييُسر لهم تطبيقها عند مزاولتهم لمهنة التدريس كذلك ضرورة استخدام استراتيجية دوائر المفهوم من مدرسي ومدرسات الفيزياء في المدارس ،لما لها من اثر ايجابي في التحصيل والتفكير التوفيقي.

التعليقات معطلة.