قسم النشاطات الطلابية بجامعة القادسية يشارك بورشة عمل دولية بالجامعة المستنصرية حول الرياضة الجامعية واليات تنظيم البطولات الدولية .


شاركت الدكتورة افراح عبد القادر عباس التدريسية في كلية التربية للبنات بجامعة القادسية ممثلة لقسم النشاطات الطلابية بجامعة القادسية في ورشة عمل دولية نظمتها الجامعة المستنصرية لمناقشة آليات النهوض بواقع الرياضة الجامعية وافاق التعاون في تنظيم البطولات الدولية مع الاتحادات الرياضية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة، بمشاركة نخبة من التدريسيين من جامعات عراقية ، وخبراء دوليين في مجال الرياضة ، وعدد من الاتحادات الرياضية في دول غرب آسيا .
عقدت الورشة بحضور رئيس الجامعة المستنصرية الاستاذ الدكتور حميد فاضل التميمي، و عميد كلية دجلة الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد عبدالهادي المرهج و رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي ورئيس الاتحاد اليمني لكرة السلة عبدالستار علي وعضو اللجنة الوطنية اللبنانية هشام وليد وحضور اكاديمي ودولي .
تهدف الورشة الدولية التي يرعاها جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الى الحرص على ضرورة بناء استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الرياضة الجامعية ، على وفق آليات وأهداف واضحة تستجيب إلى تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، بمنطق الإدارة والمتابعة والرقابة ما بين الأطراف ذات العلاقة بالرياضة الجامعية ، لتوفير المعرفة والابتكارات والحلول عبر القطاعات المختلفة في التنفيذ المحلي والوطني والعالمي.
و هذه الورشة انطلاقة حقيقية لبناء استراتيجية رياضية جامعية دولية بآليات قابلة للتطبيق والتنفيذ وفق خطوات التنمية المستدامة ، وتحقق الأهداف المنشودة؛ بتفعيل الرياضة الجامعية ، وبعلاقة تكاملية ما بين الاتحادات الرياضية المحلية والدولية والجامعات .

التعليقات معطلة.