رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية بحثت أثر إستراتيجية انظر قبل أن تسمع في التحصيل والتفكير التخيلي عند طلاب الصف الرابع الأدبي في مادةالتاريخ


نوقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ( أثر إستراتيجية انظر قبل ان تسمع في التحصيل والتفكير التخيلي عند طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ) للباحث سلام جبل عاشور وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور ميري عبد زيد عبدالحسين
هدفت الرسالة إلى التعرف على أثر إستراتيجية ( انظر قبل ان تسمع ) في تحصيل مادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية عند طلاب الصف الرابع الأدبي كذلك التعرف اثر إستراتيجية( انظر قبل ان تسمع ) في التفكير التخيلي عند طلاب الصف الرابع الأدبي
اهم الاستنتاجات ان إستراتيجية (انظر قبل ان تسمع) ساهمت في زيادة مستوى التحصيل الدراسي لمادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية عند طلاب الصف الرابع الأدبي مما يؤدي إلى إرتفاع مستوى التحصيل الدراسي لطلاب المجموعة التجريبية. لقد ساهمت الاستراتيجية في تحسين وتنمية مهارات التفكير التخيلي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
اهم التوصيات إدخال إستراتيجية (انظر قبل ان تسمع ) ضمن الأساليب وطرائق التدريس الحديثة في المدارس الثانوية والاعدادية لما لها من أهمية في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب كذلك ضرورة تدريب المدرسين في المدارس وتاهيلهم على كيفية اكساب الطلاب مهارات التفكير التخيلي.

التعليقات معطلة.