رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في تحصيل مادة الفيزياء


نوقشت رسالة الماجستير في قسم الفيزياء بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ( اثر استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في تحصيل مادة الفيزياء لدى طالبات الصف الثاني متوسط وحب الاستطلاع العلمي لديهن ) للباحثة ضحى عبدالله كريم وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور عباس جواد عبد الكاظم
هدفت الرسالة إلى التعرف على أثر استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في التحصيل كذلك أثر استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات في حب الاستطلاع العلمي
اهم الاستنتاجات ان التدريس على وفق استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات ساهم في رفع تحصيل طالبات المجموعة التجريبية مقارنه بتحصيل طالبات المجموعة الضابطة كذلك التدريس باستراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات ساهم كثيرا في رفع مستوى الاستطلاع العلمي لدى طالبات المجموعة التجريبيه مقارنه بطالبات المجموعة الضابطة اللواتي درسن على وفق الطريقه الاعتيادية في مادة الفيزياء
اهم التوصيات ضرورة اعتماد مدرسي ومدرسات مادة الفيزياء للمرحلة المتوسطة والثانويه على هذه الاستراتيجية ( استراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات) لما لها من دور هام واثر كبير في زيادة التحصيل والاستطلاع العلمي لدى الطلبة كذلك تقديم دعوه الى المديريه العامة لتربية القادسية لاقامة الدورات التدريبية والبرامج الدراسية لمدرسي و مدرسات الفيزياء لتزويدهم بأحدث طرائق التدريس بشكل عام وباستراتيجية المنحى المبرمج لحل المشكلات بشكل خاص.

التعليقات معطلة.