رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية ناقشت التحليل العددي لبلاطة الربط الخرسانية فائقة الاداء المستخدمة في التبليط ذو المفاصل


ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(التحليل العددي لبلاطة الربط الخرسانية فائقة الاداء المستخدمة في التبليط ذو المفاصل) على قاعة مناقشات الدراسات العليا للطالب علي علي الرضا كريم جهيد وبإشراف أ.م.د حيدر محمد كاظم و أ.م.د هشام خضير جشعمي

هدفت الدراسة على حل مشكلة المفاصل ذات القضبات الحديدية المطلية بمادة الايبوكسي وذلك للمشاكل العديدة المصاحبة لهذا النوع حيث تم عمل نوع يسمى (بلاطة ربط خرسانية عالية الاداء) وذلك لتكوين مفصل مخفي غير ظاهري

أظهرت الدراسة أنه اعتمادا على تحليل البلاط الرابط المصنوع من الخرسانة فائقة الاداء قد تم اقتراح البلاطة الرابطة المصنوعة من الخرسانة فائقة الاداء ذات مفتاح القص والذي بدوره اثبت حلول حلول انشائية بالمقارنة مع النوع السابق مع تحفضات ان استخدام النوع المقترح يعاني من حركة عمودية (ازاحة عليا في منطقة مفتاح القص). بصورة عامة اثبتت ان استخدام  البلاطة الرابطة المصنوعة من الخرسانة فائقة الاداء والبلاطة الرابطة المصنوعة من الخرسانة فائقة الاداء ذات مفتاح القص ممكن في مفاصل التمدد الخاصة بالطرق

يذكر أن الدراسة انتجت ٦ بحوث نشرت في مؤتمرات ومجلات عالمية ضمن مستوعبات سكوبس 

التعليقات معطلة.