ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة بـ (اختيار خلطات اسفلتية طويلة الأمد صديقة للبيئة واقتصادية) على قاعة مناقشات الدراسات العليا للطالب مصطفى حامد عبد وبإشراف م.د إحسان علي عبيد
هدفت الرسالة الى تقدير تأثير دمج مطاط الإطارات المعاد تدويره، ومخلفات الزجاج المسحوق، ورصف الأسفلت المعاد تدويره، وستايرين بوتادين ستايرين على الأداء والخصائص الميكانيكية لخليط الأسفلت، فضلا عن استخدام الحجر الجيري كمواد مالئة للمعادن
أشارت النتائج إلى أن الراب مادة بديلة مقبولة، على الرغم من أنه يمكن استخدام مطاط الإطارات المعاد تدويره وزجاج النفايات في ظل ظروف محددة بدقة. تبحث هذه الورقة في التحديات الحالية والمستقبلية المرتبطة باستخدام مواد النفايات في صناعة التبليط الاس
فلتي