المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية العلوم 2017-2018


اجريت وقائع اليوم الاول من المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية العلوم في جامعة القادسية ,ابتدات فعاليات المؤتمر بافتتاحية اقيمت على قاعة نيبور بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم اعقبتها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداءنا الابرار وكذلك الفاتحة على روح الفقيد المرحوم الغالي د.نجم عبد الواحد .

ثم كلمة القتها السيدة رئيس الجامعة ا.د. فردوس عباس جابر وبعدها كلمة القاها عميد كلية العلوم ا.د. نبيل عبد عبد الرضا وبعد ذلك القى السيد الدكتور علاء الدعمي مدير مؤسسة الباحث للتنسيق الاكاديمي ( المؤسسة الراعية للمؤتمر) كلمته حول المؤتمر والبحوث المشاركة.

وفي ختام الافتتاحية تم القاء محاضرتين علميتن لباحثين من جامعات المانيا وامريكا. الباحث الاول الاستاذ الدكتور نجم المسعودي من جامعة كونستانز الالمانية وعنوان بحثه ((التقدم في تشخيص وعلاج السرطان:الطب النانوي والعلاج الكيميائي)) والباحث الثاني assist.prof.Dr.Bashi A. A. Mat.   من الجامعة الامريكية وعنوان بحثه (( تحليل التكرار المتزامن للحامض النووي- المنظور الحسابي)) حيث ترأس جلسة محاضرات الافتتاحية الاستاذ الدكتور مجيد كاظم عباس والاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير سمير سعدون كمقرر للجنة تم توزيع الشهادات التقديرية وشهادات المشاركة بالمؤتمر لجميع الاساتذة المشاركين.

 تم القاء البحوث العلمية في قاعات كلية العلوم من قبل الباحثين المشاركين  حتى الساعة الخامسة . حيث اشترك في المؤتمر باحثين من مختلف المحافضات العراقية وكذلك بحوث من دول عربية واجنبية ابرزها برطانيا والمانيا و صربيا  و البحرين ومصر.

كان لعمداء كليات جامعة القادسية حضور متميز في افتتاحية اليوم الاول من المؤتمر حيث تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا تثمينا لدورهم الفعال في المؤتمر ,بعد انتهاء جلسات مناقشة البحوث لليوم الثاني من مؤتمر كلية العلوم وبعد الاخذ بالملاحظات التي طرحت اثناء المناقشة قام روؤساء محاور المؤتمر بكتابة التوصيات والمقترحات للوصول الى المستوى العلمي الى اعلى مستوياته.

اختتم المؤتمر بعقد جلسة ختامية للجنة العلمية للمؤتمر حضرتها السيدة رئيس الجامعة أ.د. فردوس عباس وعميد كلية العلوم ا.د. نبيل عبد عبد الرضا و العديد من الباحثين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *