كلية الفنون الجميلة جامعة القادسية تنظم مهرجانها المسرحي التجريبي الاول


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية الفنون الجميلة في الجامعة مهرجانها المسرحي التجريبي الاول شاركت  فيه جامعات بابل وبغداد والمستنصرية وكذلك مديرية تربية النجف ومديرية تربية الديوانية.

واوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور كاظم نوير ان كل نوع من أنواع المسرح مهمة خاصة أو دور مهم يقوم به يختص بقضايا المجتمع المختلفة، والأنواع المتعددة للمسرح تجتمع سوية من اجل أداء المهمة الأساسية التي وجد من اجلها الفن المسرحي والتي من خلالها تحصل على المكانة المرموقة التي يحظى بها عند المجتمع والتي ميزته عن غيره من أنواع الفنون الأخرى.

وبين نوير ان المهرجان خطوة مهمة تستحق كل الثناء لتبني مهمة بناء الطالب وقدراته في كليات الفنون والتركيز على تطوير قدرات الطالب في مجال الفن وأدوات المسرح.

مؤكداً ان المهرجان تضمن عرض مسرحية (ذات دمار تأليف واخراج سعد هدابي) ومسرحية (اكس توليف واخراج هدى رحيم) ومسرحية (المصلخ) توليف واخراج منتظر سعدون).  

اما في اليوم الثاني من المهرجان فقد تضمن عرض مسرحية (سلة شكسبير) اعداد واخراج الدكتور حليم هاتف ومسرحية (ريم) اخراج علي رافع ومسرحية (حضر تجوال) اخراج مهند العميدي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *