كلية الآداب في جامعة القادسية وبالتعاون مع مؤسسة البيت العراقي للأبداع تقيم ورشة علمية عن كيفية التعامل مع أطفال الشوارع


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية الآداب في الجامعة بالتعاون مع مؤسسة البيت العراقي للأبداع ورشة عمل تخصصية بعنوان (كيفية التعامل مع أطفال الشوارع) بمشاركة أساتذة وتدريسي الكلية.

تهدف الورشة الى تطبيق الاليات المعتمدة في مؤسسة البيت العراقي في الحالات المشابه في مدينة الديوانية، إضافة الى نقل الخبرات والتجارب التي انتجت نجاحات أطفال الشوارع في المؤسسة، وكذلك تامين الرعاية الصحية الاسرية للأطفال المحرومين، وكيفية توفير خدمات الارشاد النفسي والعيادات النفسية في المراكز الصحية، وكيفية تحسين الواقع التشريعي للطفل العراقي.

تضمنت الورشة مناقشة عدد من المواضيع منها تجارب الدول ومشاركة الحكومات في استيعاب أطفال الشوارع، ودور الحكومات المحلية والحكومة المركزية في استيعاب اطفال  الشوارع في العراق. 

دعا المشاركون في الورشة الى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية وواقع تنمية ورعاية الطفولة المبكرة، تحديد دور الحكومة في توفير ودعم خدمات تنمية الطفولة المبكرة، تعبئة وتخصيص الموارد اللازمة لبرامج تنمية الطفولة، حماية الطفل من كل اشكال العنف.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *