كلية العلوم في جامعة القادسية تستضيف ورشة لأمناء مجالس الكليات بالجامعة لمناقشة الصلاحيات وفق قانون التعليم العالي


 أستضافت كلية العلوم في جامعة القادسية بحضور الأستاذ الدكتور نبيل عبد عبد الرضا عميد الكلية ورشة عمل مكثفة نظمتها أمانة مجلس الجامعة لمناقشة حدود الصلاحيات الممنوحة للدرجات الخاصة وفق قانون التعليم العالي النافذ للسادة رؤساء الجامعات ومجالسها والسادة عمداء الكليات ومجالسها .

وقدم الدكتور أحمد سعد أمين مجلس جامعة القادسية محاور الورشة مشيرا الى أهميتها لمعرفة حدود الصلاحيات وضرورة الألتزام بها من قبل العاملين في مكاتب أمانات المجالس في الكليات . 

وتحدث الدكتور موسى خلف عواد مسؤول قسم ضمان الجودة في جامعة القادسية عن فقرات قانون التعليم العالي التي تتعلق بصلاحيات رئيس الجامعة وصلاحيات مجلس الجامعة والطرق القانونية لأدارة مجالس الجامعة وكيفية تنفيذ التوصيات وآليات المصادقة عليها من قبل الوزراة . 

كما تناول السيد حيدر عبد هدابي مدير قسم الشؤون القانوني في الجامعة الطرق القانونية لتنفيذ مقررات مجالس الجامعة والكليات وحدود الصلاحيت التي يجب عدم التجاوز عليها وشدد على ضرورة معرفة العاملين في المجالس بالتعليمات النافذة وطرق التعامل معها والتثقيف بها . وشارك في الورشة التي عقدت على قاعة ابن الهيثم في كلية العلوم العاملين في أمانة مجالس الكليات وعدد من الموظفين العاملين في الأقسام الأدارية والقانونية .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *