رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية بحثت توظيف التكامل السلوكي لفريق الادارة العليا لتعزيز الاداء الابداعي


بحثت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية توظيف التكامل السلوكي لفريق الادارة العليا لتعزيز الاداء الابداعي: الدور الوسيط للمرونة الاستراتيجية، الطالبة عذراء عبد الكريم.

وبين الباحث ان الرسالة تهدف الى التعرف على مستوى التكامل السلوكي بين اعضاء مجالس الكليات الاهلية عينة الدراسة سواء ما يتصل بالسلوك التشاركي او تبادل المعلومات فيما بين الاعضاء والتشارك في صنع القرار، والكشف عن مستوى الاداء الابداعي للكليات عينة الدراسة سواء في مجال الانشطة الاستكشافية او الاستثمارية.

تضمنت الرسالة دراسة لمعرفة مستوى التكامل السلوكي بين اعضاء مجالس الكليات الاهلية ولاسيما فيما يتعلق بالسلوك التشاركي وكيفية التعاون لإيجاد حلول للمشكلات والاستجابة للتغيرات الطارئة.

وتوصلت الرسالة الى اهمية العمل على زيادة اعتماد الجامعات الاهلية على اعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الخبرة العلمية ممن يحملون لقب علمي (استاذ واستاذ مساعد) لما يمتلكون من خبرة وخزين معرفي متراكم يمكنهم من ايجاد حلول للمشكلات والاستجابة للتغيرات الطارئة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *