رساله ماجستير في كلية التربية تناقش(فاعلية استراتيجيه مثلث الاستماع في التحصيل والتفكير المنطقي الرياضي لدى طالبات الصف الرابع العلمي في ماده الفيزياء)


اجرى قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية مناقشة رسالة طالبة الماجستير :دينا مرتضى محمد الغربي وبإشراف ا. د هادي كطفان والموسومة(فاعلية استراتيجيه مثلث الاستماع في التحصيل والتفكير المنطقي الرياضي لدى طالبات الصف الرابع العلمي في ماده الفيزياء)، وقد اجيزت الرساله بتقدير (جيد جدا عالي) كما أن الباحثة نشر لها بحثين في مجلتين عراقيتين.

تهدف الرساله إلى معرفه فاعلية مثلث الاستماع ضمن خطوات منظمه في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي و معرفه فاعلية مثلث الاستماع ضمن خطوات منظمه على التفكير المنطقي الرياضي لطالبات الصف الرابع العلمي وتعد هذه الاستراتيجيه جديدة في التعليم اذ قامت الباحثه ببناء اداتين هما التفكير المنطقي الرياضي والتحصيل .
وتوصلت الباحثة بان هناك وجود فروق ذات دلالة إحصائية ولصالح المجموعه التي درسن باستراتيجه مثلث الاستماع في اختبار التحصيل وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية ولصالح المجموعه التي درسن باستراتيجيه مثلث الاستماع في اختبار التفكير المنطقي.
واوصت الباحثة مجموعه من التوصيات كان من اهمها تدريب المدرسين على خطوات السيتراتيجيه لمحاوله تنفيذها ضمن العمليه التعليمية

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *