كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية  تقيم دورة حول الاسعاف الاولي


أقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية  دورة  بعنوان ((الاسعاف الاولي )) حاضر فيها كلا من السيد (عباس محمد محسن و احمد سمير اسماعيل  وكفاح صالح عبد العباس و كرار جميل ابراهيم ) .

تناولت عدة محاور منها :  شرح تفصيلي عن الإسعافات الأولية في حالات النزيف والاختناق والرعاف بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي (الإغماء) لحين وصول الدفاع المدني والكسور بانواعها ، وقد تم تطبيق تمثيلي لبعض الإسعافات الأولية، ومن جانبه بين المحاضر ان الهدف من هذه المحاضرات التوعوية هو إكساب الطلبة  المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية.

وهدفت الدورة الى الإلمام بطُرق الإسعافات الأوليّة ضرورةً لكل فردٍ في المجتمع، فهي في غاية الأهميّة خصوصاً في الدقائق الأولى من إصابة الإنسان، فمن الممكن أن يتوقف شفاء الشخص المُصاب على سرعة إسعافه بالطريقة الصحيحة، لذا يجب على كل شخص المعرفة التامة في قواعد الإسعافات الأوليّة، من أجل أن يتمكّنوا من المُساهمة في الحدّ من الألم الذي ينتج بسبب الإصابة، والعمل على منع حدوث أي مضاعفات تهدد حياة الشخص المُصاب.

وفي الختام قدم الطلبة شكرهم  للمحاضرين  على حضورهم وتطوعهم الثري لتقديم المعلومات الغنية بكيفية تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة وقبل وصولها إلى المستشفى في سبيل إنقاذ حياة المصاب.

التعليقات معطلة.