جامعة القادسية وبالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة تقيم مهرجانها السنوي الاول ورفع راية الامام علي علية السلام بمناسبة ذكرى عيد الغدير الاغر

????????????????????????????????????


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة اقامت جامعة القادسية مهرجان الغدير السنوي الاول ورفع راية الامام علي علية السلام تيمنا بذكرى يوم الغدير الاغر.

وتطرق رئيس الجامعة الى خلال كلمته التي القاها الى اهمية هذه المناسبة باعتبارها عيدا للولاية وعيد يوم العهد المعهود في السماء وعيد الميثاق في الارض فهو العيد الرابع للمسلمين برواية الامام الصادق(ع) اذ يحتفل به المسلمون الشيعة من كل عام في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة الحرام ابتهاجا بخطبة النبي الاكرم بعد حجة الوداع.

واوضح الجبوري ان تشويه الحقائق وتزيف التاريخ قد ولى الى حيث لا عودة فلا الفضائيات ولا من لف لفيفها قادر على حجب شعاع هذا العيد الاغر وبركاته على امة نبيه ومهما سعت واكدت نفسها وجندت جنودها في سبيل ازالته او تغيير مضمونه عم شكلة.

من جانبه تطرق ممثل الامانة العامة للعتبة العلوية الاستاذ حاكم حسن دوش الى عظمة عيد الغدير الاغر لدى الشيعة التي نصب فيها الامام علي عليه السلام وليا للمسلمين ووصيا للرسول (ص).

القيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية التي تناولت اهمية مناسبة عيد الغدير الاغر.

وفي ختام المهرجان رفعت راية الامام علي عليه السلام تيمناً بذكرى يوم عيد الغدير الاغر.

 

 

 

التعليقات معطلة.