رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية ناقشت دور الافصاح المالي في تشخيص اثر الافصاح غير المالي على الاداء المالي


ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد  بجامعة القادسية دور الافصاح المالي في تشخيص اثر الافصاح غير المالي على الاداء المالي – دراسة تطبيقية لعينة من الشركات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية، للطالب طارق عبد محمد كاظم الخفاجي.

وتهدف الرسالة الى التعرف على مفهوم الافصاح المالي وغير المالي واهميته واهدافه، وبيان اثر حجم ربحية وسيولة ومديونية الشركة على مستوى الافصاح غير المالي على القيمة السوقية. وكذلك الخروج بنتائج وتوصيات تسهم في افادة المستثمرين من خلال اختيار القرار الاستثماري المناسب وزيادة كفاءة الاداء المالي للشركات المدرجة في السوق .

وبين الباحث ان الرسالة توصلت الى جملة من التوصيات اهمها التأكيد على الزام الشركات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية بضرورة الافصاح عن المعلومات المالية وغير المالية الموثوقة والملائمة لكافة الجهات المستفيدة وفي ان واحد لكي لا يستفيد طرف على حساب الطرف الاخر وبالتالي ضمان عدالة الفرص للجميع، والالتزام بالتوقيت المناسب للإفصاح لما له من اثر بالغ الاهمية في ترشيد قرارات المستثمرين.  

التعليقات معطلة.