كلية التمريض في جامعة القادسية تقيم ندوة علمية بعنوان المعلمات المناعيه لخلايا سرطان الرئه ليست من النوع الصغير


اقامت كلية التمريض جامعة القادسية ندوة علمية بعنوان المعلمات المناعيه لخلايا سرطان الرئه ليست من النوع الصغير.

تهدف الندوة الى التعريف بالمعلمات المناعيه وأهميتها في التشخيص السريري و أهمية المعلمات المناعيه لمتابعة سير المرض والعلاج وكذلك التعريف بأنواع المعلمات المناعيه وطرق الفحص المتبعة.

تضمنت الندوة عدة مخرجات اهما اعطاء فكره علميه عن استخدام المعلمات المناعيه التي تختص بكل مرض وتوقيتات ظهورها وعلاقتها بانتشار الخلايا السرطانية في الجسم . ومن المهم جدا في الأمراض السرطانية التشخيص المبكر من أجل العلاج السريع والجذري للمرض قبل انتشاره في أنحاء الجسم المختلفه لذلك يعتبر اكتشاف المعلمات المناعيه للأمراض السرطانية مهم قبل أن نشوء الورم أو المرض ويتم علاجه مبكرا . كذلك تستخدم المعلمات المناعيه لمتابعة تطور المرض السرطاني ومدى فاعلية العلاج المستخدم أو المتابعه للمرضى بعد الجراحة للأورام السرطانية.

بينت الندوة ان المعلمات المناعيه تتميز بسهولة اكتشافها ورخص الفحوصات المناعيه المستخدمه وتكون غير مكلفه للمرضى كما يمكن أستخدامها من أجل المسح العشوائي أو المستهدف للتحري عن الأمراض السرطانية لعامة المجتمع أو لعمر معين أو عند فئه مستهدفه حسب نوع المهنه أو المكان المحتمل نشوء مرض سرطاني في المجتمع لتلوث المكان بمواد مسرطنه أو مشعه و بالأمكان توفير الأجهزه لفحص المعلمات المناعيه وهي غير مكلفه في السعر.

التعليقات معطلة.