جامعة القادسية تقيم ندوة علمية تخصصية بعنوان المخدرات آفة تهدد أمن المجتمع


برعاية رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري نظم مركز الارشاد والخدمات النفسية والاجتماعية في الجامعة ندوة علمية تخصصية بعنوان ( المخدرات آفة تهدد أمن المجتمع) شارك في الندوة قائد شرطة الديوانية وعدد من الاساتذة المتخصصين والباحثين.
قال رئيس الجامعة في كلمته التي ألقاها ” ليس خفيا على أحد ما يعانيه المجتمع بشكل عام والعراق بشكل خاص من تفاقم المشاكل وتناوب الأزمات فالارهاب الداعشي لا يزال يتنفس في زوايا بلدنا محاولا النيل من استقراره، والأزمة المالية الناتجة عن انخفاض أسعار النفط تسعى لأن تلقي بظلالها على ربوع وطننا الحبيب، وجائحة كورونا هزت أركان العالم، وخطفت منا الأحبة والأصدقاء ولا تزال تلتقط منا كلَ غالٍ وعزيز وفوق كل هذه الدواهي التي تهددُ بلدنا ومجتمعَنا بكل أشكاله وأطيافه، تنتشر هذه الأيام بكثافة لايمكن إنكارُها آفة المخدرات التي اقتحمت مجتمعَنا بشكل مفاجئ وانتشرت بمفاجأة أكبر وإنها مؤامرةٌ كبيرة لا تقل خطورة عن العدو الداعشي تحاول النيل من معين الشباب العراقي ليوصلوه إلى أدنى مراتب المجتمعات بعد أن كان أعلاها قيما وشجاعة وشهامة ونبلا.
بين الجبوري ان اليوم تقع علينا مسؤولية كبيرة والخطر أكبر وعلينا أن نتكاتفَ ونشحذ الهمم لمجابهة هذه الآفة الخطيرة مستغلين كافة الإمكانات المتاحة للتنوير بخطورة هذه الكارثة التي تفتك بمجتمعنا، ونحاول بكل قوة إلى إقامة الندوات والحوارات والدعوات التي تبين أثر المخدرات وخطرها على الجميع.
دعا رئيس الجامعة جميع المؤسسات المجتمعية ولا سيما الدينية منها إلى التصدي لمثل هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأبناء والأحبة وتهدف إلى إيقاف عجلة تقدم عراقنا الحبيب وهو يسير نحو النهوض والوقف في الصدارة بعد ما مرت عليه نوائبٌ كثيرة.

وبينت مديرة مركز الارشاد والخدمات النفسية والاجتماعية في الجامعة دكتورة ارتقاء يحيى ضرورةأن تأخذ المنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني دورها في إقامة المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية التثقيفية حول مخاطر الإدمان على المخدرات، موضحة ضرورة تظافر كل الجهود لمواجهة المخدرات كل الطاقات اللازمة للاهتمام بالشباب ورعايته والابتعاد عن كل ما يدمر العقل والقدرات.

تضمنت الندوة مناقشة عدد من المواضيع التي حثت على ضرورة مواجهة آفة المخدرات التي اصبحت من الآفات التي يعاني منها المجتمع بشكل كبير .

التعليقات معطلة.