كلية الهندسة في جامعة القادسية تعلن عن تجهيز مختبرات الكلية باجهزة حديثة


اعلنت كلية الهندسة في جامعة القادسية عن تجهيز المختبرات في قسم هندسة الألكترونيك والإتصالات باجهزة حديثة.

بين عميد الكلية الدكتور جلال تقي ان الكلية جهزت مختبر الالكترونيك التناظري وهو مختبر يوفر للطالب المهارات الاساسية في التعرف على الاجهزة المختبرية والمواد الالكترونية المعنية بالالكترونيك التناظري (ربط التجارب واستخراج النتائج وتحليلها) ومختبر الالكترونيك الرقمي وهو مختبر معني بتوفير البيئة العملية لمفهوم العالم الرقمي في التعامل مع الاشارات الكهربائية واشارات الاتصالات حيث يقوم الطالب بربط التجارب المختبرية في هذا المجال واستخراج النتائج الرقية وتحليلها، اضافة الى ورشة الالكترونيك وهي ورشة توفر البيئة العملية للتدريب في مجال الالكترونيات وبما يحاكي البيئة الواقعية لسوق العمل بالإضافة الى مختبر الاتصالات 1 وهو مختبر يتعرف الطالب من خلاله على نظم الاتصالات التناظرية وطريقة ربطها وارسال واستقبال الاشارات والبيانات التناظرية.
مضيفا دعم وتطوير لمختبر الكهرباء بمزيد من الاجهزة المختبرية ليصبح متناسبا مع تخصص الالكترونيك والاتصالات. ويأتي هذا كدفعة اولى لتلبية الاحتياجات المختبرية للمرحلتين الاولى والثانية على ان تتبعها المرحلة الثانية الخاصة بالمرحلتين الثالثة والرابعة.

يذكر أن قسم الالكترونيك والاتصالات إستحدث في كلية الهندسة بجامعة القادسية في العام الدراسي 2020-2021 واستقبل الدفعة الأولى من طلبته للمرحلة الاولى ضمن خطة القبول المركزي للعام 2020-2021 وبواقع (75) طالب وطالبة .

التعليقات معطلة.