رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش التفكير الانفعالي وعلاقته بالتوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة.


ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بجامعة القادسية التفكير الانفعالي وعلاقته بالتوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة للطالب عماد عبد طالب فضل

تناولت الرسالة التفكير الانفعالي لدى طلبة الجامعة ودلالة الفروق في التفكير الانفعالي لدى طلبة الجامعة على وفق متغيرات النوع الاجتماعي (ذكور, إناث ) والتخصص الدراسي (علمي, أنساني) والصف الدراسي (الثاني, الرابع) والتوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة ودلالة الفروق في التوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة على وفق متغيرات النوع الاجتماعي (ذكور, إناث) والتخصص الدراسي (علمي, أنساني) والصف الدراسي (الثاني, الرابع) وطبيعة العلاقة الارتباطية بين التفكير الانفعالي والتوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة والفروق في العلاقة الارتباطية بين التفكير الانفعالي والتوجه نحو المستقبل لدى طلبة الجامعة تبعاً لمتغيرات النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي والصف.

وتضمنت الرسالة بناء مقياس التفكير الانفعالي وفقاً لمنظور (داماسيو) وقد تكون بصورته النهائية من (48) فقرة , وبناء مقياس (التوجه نحو المستقبل) وفقاً لنظرية (سيجينر)وقد تكون بصورته النهائية من (45) فقرة بعد أستخراج الخصائص السايكومترية لهما.

وتوصلت الرسالة الى إن طلبة الجامعة يشيع لديهم التفكير الانفعالي وان لديهم توجه ايجابي نحو المستقبل ووجود علاقة ارتباطية سلبية دالة إحصائياً بين المتغيرين التفكير الانفعالي والتوجه نحو المستقبل.

التعليقات معطلة.