جامعة القادسية تختتم الإمتحانات النهائية الإلكترونية والحضورية بمشاركة كبيرة وواسعة


بدعم ومتابعة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم اختتمت جامعة القادسية يوم الاثنين الموافق 16 / 8 / 2021 جميع الامتحانات النهائية الحضورية والالكترونية، لطلبة الدراسات الأولية والعليا بكلياتها الثمانية عشرة وبمشاركة واسعة وجادة وبمرونة عالية.

كما جاء في تصريح صدر عن مجلس الجامعة : ان ما يقرب من ( 23818 ) طالب وطالبة في الدراسات الأولية أدّوا الامتحانية النهائية حضورياً و ألكترونياً .فضلا عن الاداء الحضوري ل( 1200 ) طالب ضمن برامج الدراسات العليا للدبلوم والماجستير والدكتوراه وبمعدل مشاركة كبيرة بلغت ٩٨%.

وقد ذكر السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم : انّ العملية الامتحانية جرت بنجاح كبير ضمن إجراءات صحية مشدّدة، وعلى وفق المخطط الذي أعدته عمادات الكليات العلمية والانسانية مسبقاً. معرباً عن شكره وامتنانه للجهود المضنية التي بذلها معالي الوزير المحترم و الفريق الوزاري ومتابعتهم الحثيثة للامتحانات النهائية وزياراتهم المتكررة للصفوف الحضورية والالكترونية عن طريق المنصات الافتراضية اذ كان لتوجيهاتهم السديدة الأثر الكبير والفاعل في متابعة التفاصيل الدقيقة للعملية الامتحانية والتأكيد على دور اللجان الامتحانية ولجان المتابعة والسلامة فلهم كل الشكر والامتنان.

هذا وكان للسادة رئيس وأعضاء مجلس الجامعة دوراً فاعلاً في الاشراف على سير الامتحانات الحضورية والالكترونية بشكل مباشر . فلم تنفك الزيارات الميدانية والتفقدية تتواصل من قبل السيد رئيس الجامعة والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رحيم جبار ظاهر المحترم والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور باسم حسن شناوة المحترم فضلاً عن عمداء الكليات ،وبشكل دوري طيلة مدة الامتحانات .فكل الشكر والامتنان لجهود اعضاء مجلس الجامعة الذين لم يدخروا وقتاً ولا جهداً لنجاح الموسم الامتحاني.

وهم يؤكدون عبر جولاتهم الإلكترونية والحضورية على حرص الجامعة على توفير الأجواء الصحية المناسبة للطلبة، فضلاً عن تأكيدهم على تثمين دور الملاكات التدريسية والإدارية وجميع العاملين في إنجاح العملية الامتحانية.

كما جرى توجيه السيد رئيس الجامعة – تنفيذاً لتوجيهات الوزارة – للسادة عمداء الكليات واللجان الإمتحانية بضرورة توفير الظروف المناسبة للهيأة التدريسية المكلّفة بتصحيح الدفاتر الامتحانية والإسراع بإعلان نتائج الطلبة وإكمال مستلزمات اختتام العام الدراسي.

تجدر الإشارة الى أنَّ الامتحانات النهائية في الجامعة سبقتها استعدادات ميدانية وادارية ووقائية مكثفة بسبب كونها جرت ضمن ظروف جوية وصحية استثنائية بلغت فيها درجة الحرارة نسباً مرتفعةً ، فضلاً عن نسب الاصابات العالية للموجة الثالثة من جائحة كورونا ، مما تطلب استنفار جميع طاقات الجامعة ومواردها وشحذ جميع الهمم لتوفير بيئة امتحانية اكاديمية وصحية مناسبة من أجل تحقيق أفضل النتائج والخروج بنسب إنجاز عالية.

التعليقات معطلة.