رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش ابعاد التنور الوراثي في محتوى المواد الدراسية لإقسام علوم الحياة ومدى اكتساب الطلبة لها


ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسيه بكلية التربية في جامعة القادسية أبعاد التنور الوراثي في محتوى المواد الدراسية لإقسام علوم الحياة ومدى اكتساب الطلبة لها للطالبة أسيل سرحان حسون العامري

تهدف الرسالة الى الكشف عن ابعاد التنور الوراثي في محتوى المواد العلمية لإقسام علوم الحياة في كليات التربية لجامعات الفرات الاوسط والتعرف على مدى اكتساب طلبة اقسام علوم الحياة في كليات التربية للتنور الوراثي وإيجاد الفروق في مستوى التنور الوراثي باختلاف المرحلة والجنس والجامعات لدى طلبة كليات التربية في جامعات الفرات الاوسط (كربلاء /القادسية/الكوفة)

وبينت نتائج الرسالة عدم وجود منهجية مسبقة وواضحة لكيفية تضمين أبعاد التنور الوراثي بشكل خاص والتنور العلمي بشكل عام ضمن محتوى المواد الدراسية لإقسام علوم الحياة في كليات التربية لجامعات الفرات .
وان طلبة اقسام علوم الحياة ليس لديهم تنوراًوراثياً لان محتوى المحاضرات التي درسها الطلبة في أقسام علوم الحياة والتي تم تحليلها تشير إلى افتقارها إلى التنور الوراثي وخاصةً المواد العلمية في المرحلتين الأولى والثانية كما لاتوجد فروق في التنور الوراثي عائدة إلى الجنس وال جامعة التي يدرس فيها الطالب بينما توجد فروق في التنور الوراثي عائدة إلى المرحلة الدراسي

التعليقات معطلة.