رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش العبء المعرفي وعلاقتهُ بمهارات التفكير الاستدلالي في مادة علم الاحياء


ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسيه بكلية التربية في جامعة القادسية العبء المعرفي وعلاقتهُ بمهارات التفكير الاستدلالي في مادة علم الاحياء لدى طلبة الصف الرابع العلمي للطالبة حوراء حمود شنشول وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور كريم بلاسم خلف

تهدف الرسالة الى التعرف على العبء المعرفي لدى طلبة الصف الرابع العلمي والفروق في مستوى العبء المعرفي لديهم على وفق متغر الجنس (ذكور _ أناث) ومدى امتلاك طلبة الصف الرابع العلمي لمهارات التفكير الاستدلالي، والفروق في مهارات التفكير الاستدلالي لديهم وفق متغير الجنس (ذكور _ أناث) والعلاقة الارتباطيه بين العبء المعرفي ومهارات التفكير الاستدلالي لدى طلبة الصف الرابع العلمي في ماده علم الأحياء.

وبينت نتائج الرسالة ان امتلاك طلبة الصف الرابع العلمي للعبء المعرفي وكذلك مستوى منخفض من مهارات التفكير الاستدلالي ووجود علاقة عكسية بين العبء المعرفي ومهارات التفكير الاستدلالي ويمكن التنبؤ بدرجة الطالب في مهارات التفكير بدلالة درجته بالعبء المعرفي.

التعليقات معطلة.