رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بجامعة القادسية تناقش تقيم امتحانات الدراسات العليا عبر المنصات الألكترونية من وجهة نظر تدريسي وطلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفرات الأوسط


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية تقيم امتحانات الدراسات العليا عبر المنصات الألكترونية من وجهة نظر تدريسي وطلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفرات الأوسط للطالب مشتاق طالب هاشم وبإشراف أ. م . د احمد فاهم نغيش

تهدف الرسالة الى بناء وتطبيق مقياس لتقييم واقع أداء الامتحانات عبر المنصات الالكترونية من وجهة نظر تدريسي وطلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفرات الأوسط و التعرف على واقع أداء الامتحانات عبر المنصات الالكترونية من وجهة نظر تدريسي وطلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الفرات الأوسط .

بينت الرسالة ان الاختبار والقياس في المجال الرياضي لها أهمية كبيرة في معرفة مستوى الأداء وهذا يعطي صورة واضحة ومؤشرات حقيقية للتدريسي والطالب لمعرفة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه الطلبة أثناء أداء الامتحانات وفق الأساليب الحديثة ونتيجة للتطور الكبير في مجال طرائق التدريس والاختبار والقياس وطرق أداء الامتحانات للطلبة في جميع الكليات ومنها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أصبح من الملزم أن توجد هنالك اختبارات ومقاييس للتقييم ومعرفة مستوى أداء الطلبة وان تتلاءم مع المستوى المتطور للتعليم لقياس مختلف مستوى الأداء للامتحانات من وجهة نظر التدريسيين وطلبة الدراسات العليا في كلية التربية البدنية علوم الرياضة في منطقة الفرات الأوسط من خلال أدائهم للامتحانات عبر المنصات الالكترونية المختلفة ,وتبرز أهمية البحث في توفير معلومات مهمة ومفيدة للمعنيين بشؤون امتحانات الكليات عبر المنصات الالكترونية وتساعد في تعزيز الجوانب الايجابية منها لتلافي السلبيات خدمةً للعملية التعليمية في محافظات الفرات الأوسط بشكل خاص والعراق بشكل عام .

تطرقت الرسالة إلى أهم المواضيع التي لها علاقة بموضوع الدراسة وتم مناقشة بعض الدراسات السابقة حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي والعلاقات الارتباطية لملاءمتها لطبيعة البحث و لبناء المقياس وتقنينه ، أما مجتمع البحث وعينته فقد أشتمل مجتمع البحث وعينته على تدريسيي وطلبة الدراسات العليا لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لجامعات الفرات الأوسط والبالغ عددهم ( 98) تدريسيا و ( 175) طالبا للعام الدراسي ( 2019ـ2020) وقد اختار الباحث عينات بحثه على وفق ما تتطلبه إجراءات بناء المقياس وبعد إجراء التجربة الرئيسية وجمع البيانات أستخدم الباحث نظام ( SPSS ) (الحقيبة الإحصائية الاجتماعية) لمعالجة البيانات .

التعليقات معطلة.