جامعة القادسية تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة الامريكية في العراق -بغداد


ضمن برنامج الانفتاح على الآخر ومد جسور التواصل العلمي والثقافي الذي تتبناه الجامعة ، يأتي سعيها الحثيث لتوقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون علمي وثقافي مع الجامعات والمؤسسات العلمية الرصينة .
ضمن هذا السياق ابرمت جامعة القادسية متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري ومساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رحيم الحمزاوي مذكرة تفاهم مع الجامعة الامريكية في العراق -بغداد متمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور مايكل مولنيكس بحضور نخبة من عمداء الكليات ومستشاري الجامعتين .

تهدف المذكرة الى تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتقنية والتنموية دعماً وتطويراً للعملية التعليمية وآليات التعلم الشاملة .

كما يشمل ذلك تفعيل دور الخبرات والمهارات المشتركة المعززة للهدف المشترك المتمثل بتسهيل تعليم وتدريب وتوظيف طلبة جامعة القادسية ومتخرجيها.

تتضمن بنود المذكرة تعزيز مجالات البحث الأكاديمي وتنسيق برامج التبادل للطلبة و المنتسبين وأعضاء هيأة التدريس لتطوير مهاراتهم ، وتبادل الخبرات في مجال تطوير البنية التحتية للمختبرات والتقنيات المعاصرة والتعليم الإلكتروني وتطوير امكانيات الإدارة والقيادة مما يدعم مجال الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي والبرامج التي تساعد في تحقيق التنمية الذاتية.

تجدر الإشارة الى أن الجامعة بادرت الى توقيع أكثر من وثيقة تعاون مشترك وتبادل علمي وثقافي مع مؤسسات متعددة ، سعياً الى تطوير إمكانيات الجامعة وسمو موقعها علمياً وإدارياً وفنياً وعمرانياً.

التعليقات معطلة.