رئيس جامعة القادسية يشارك في كتابة فصل بكتاب علمي دولي من اصدار الجمعية الدولية للتثقيف الطبي


شارك السيد رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بكتابة فصل في كتاب علمي مشترك ترعاه الجمعية الدولية للتثقيف الطبي تحت عنوان ( كل شيء عن COVID-19 ) .

تضمن الكتاب مشاركات نوعية متعددة لعلماء وباحثين دوليين من مختلف البلدان للمساهمة في الكتابة حول جائحة كورونا وآثارها الطبية والاجتماعية والنفسية وكيفية علاج تلك الآثار .
تناول الفصل الخامس مساهمة رئيس الجامعة ببحثه الموسوم ((الشخصية بين السواء واللا سواء في ظل جائحة كورونا))
وهو يتلخص برؤية علماء النفس في التعريف الشامل للشخصية الذي يمثل التنظيم الديناميكي للفرد لجميع الأنظمة النفسية والفيزيائية التي تحدد تكيف الشخص مع بيئته .تشير حالات التكيف المناسبة إلى الصحة النفسية بينما تشير حالات التكيف غير المناسبة إلى اضطراب الصحة النفسية.
يعد السلوك الطبيعي سلوكاً مألوفاً ومسيطراً للأشخاص الذين يواجهون موقفًا يتوافق مع السلوك الأكثر شيوعًا ضمن حدود السلوك المقبول.
إن تحديد هذا السلوك لا يمثل شمولاً لأن مواجهة الموقف أمر يتعلق بالشخص وتجاربه والظروف البيئية المحيطة بالناس،فضلاً عن أن الحالة ترتبط بالطريقة المناسبة لمواجهة الموقف. كما أن السلوكيات الخرافية التي تتعامل مع الوباء هي نوع من السلوك غير الطبيعي وفقًا لمعايير الصحة العالمية. كما يلجأ بعض الناس إلى قبول معلومات خاطئة عن الوباء ، مما يدفعهم إلى التقليل من خطورة الوباء والاستهانة به.

التعليقات معطلة.