كلية الهندسة بجامعة القادسية تقيم ورشة علمية حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتقليل الانبعاثات


اقام قسم هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة بجامعة القادسية ورشة علمية بعنوان (ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتقليل الانبعاثات) على قاعة وحدة التعليم المستمر
حاضر فيها : م.د. سيف عماد عكوبي عضو لجنة تنفيذ توصيات فريق الاعلام الوطني لدعم الطاقة و تقليل الانبعاث من جامعة القادسية.

تهدف الورشة للتوعية بتقليل استهلاك الطاقة و تقليل الانبعاثات

تناولت الورشة اعطاء معلومات عن اهدف مبادة وزارة الكهرباء و وزارة البيئة بخصوص هذا الموضوع. وركزت على ضرورة استعمال الاضاءة الطبيعية صباحا و التوفير بالطاقة الكهربائية قدر الامكان و ضرورة التصميم الامثل للابنية الجديدة لتقليل استعمال الطاقة الكهربائية في الاضاءة و التكييف.

نوهت الورشة فيما يخص تقليل الانبعاثات والتلوث الى تقليل الانبعاثات والتلوث و التركيز على مقترحات البنك الدولي بهذا الخصوص والتي تنص على ضرورة تصميم المدن بحيث تكون وسائل النقل العام جزءا اساسيا منها والحفاظ على سلامة الغابات والاراضي الزراعية و تقليل استعمال السيارات قدر الامكان و تقليل الانبعاثات من المصانع و وزراعة الاشجار وزيادة المساحات الخضراء.

أكدت الورشة على اهمية ان تتضافر جهود البحث العلمي في ايجاد حلول مبتكرة لمشاكل التلوث و الأنبعاثات من المولدات الاهلية لما له من تأثير واضح على نسبة التلوث.

التعليقات معطلة.