كلية الزراعة بجامعة القادسية
تنظم دورة تدريبية حول ازمنة الغة الإنكليزية تركيبها واستخدامها


نظمت كلية الزراعة في جامعة القادسية دورة تدريبية حول ازمنة الغة الإنكليزية تركيبها واستخدامها حاضر فيها م. مهند عباس متعب الجبوري

تهدف الدورة الى تمكين المستخدمين من السيطرة على نظام الازمنة في اللغة الإنكليزية من حيث تركيبها /بنائها وكذلك كيفية استخدامها بصورة صحيحة طبقا” للموقف والسياقات وطبيعة النصوص باعتبار تنوع استخدام الأزمنة من نص لآخر يعد معلما” لذلك النص دون غيره.

استنتجت الدورة هو عدم وجود إلمام كافي وضعف متفاوت بين المستهدفين في الدورة ليس فقط فيما يتعلق بين الازمنة في اللغة الإنكليزية وإنما بأستخداماتها الصحية وهذا الامر ملحوظ وطبيعي كونها لغة اجنبية غير منطوقة او متداولة بصورة واسعة في مجتمعنا واوساطنا الجامعية.

اوصت الدورة بضرورة الأهتمام بترصين تعلم اللغة الإنكليزية على كافة المستويات اللغوية وبصورة مستمرة عبر إقامة الدورات التطويرية المستمرة في الجامعة وكلياتها لان هذا الأمر يتعلق ليس فقط بمقدار منتسبي الجامعة من الأساتذة والموظفين من السيطرة على ملكة اللغة تحدثا”وانما من تضيفها بصورة صحيحة في إعداد البحوث العلمية كل حسب اختصاصة بلغة انجليزية سليمة كذلك في إدارة المؤتمرات والندوات بصورة عامة .

التعليقات معطلة.