رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة القادسية تناقش دراسة بعض الخواص المرتبطة بالأصناف الجزئية للدوال احادية التكافؤ والثنائية التكافؤ.


 

ناقشت رسالة الماجستير في قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة القادسية بعض الخواص المرتبطة بالأصناف الجزئية للدوال احادية التكافؤ والثنائية التكافؤ للطالبة سلام عبد الحسين صحن.

تضمنت الرسالة دراسة نتائج الساندوج الجديدة للدوال احادية التكافؤ المعرفة بواسطة مؤثر تانك – عوف وبعض نتائج التابعية التفاضلية والتابعية العليا لصنف جزئي من الدوال الاحادية التكافؤ في قرص الوحدة المفتوح. ونتائج حديثة للتابعية التفاضلية والتابعية العليا لصنف جزئي من الدوال احادية التكافؤ الميرومورفية.

الهدف من الرسالة هو دراسة بعض الخواص المرتبطة بالاصناف الجزئية للدوال احادية التكافؤ والثنائية التكافؤ.

توصلت الرسالة الى بعض تخمينات المعامل لأصناف جزئية من الدوال ثنائية التكافؤ التحليلية المعرفة بواسطة دالة ميتاغ- ليفلر وتعاملت مع حدود المعامل ومسئلة فكيتي-سزيكو للاصناف الجزئية من الدوال ثنائية ماقبل النجمية المرتبطة مع متعددة حدود هورادم وكذلك تم مناقشة بعض تطبيقات اشباه التابعية للدوال ثنائية التكافؤ بأستخدام دوال بازيلفيك والدوال النجمية شبه زائفه درست اصناف جزئية جديدة محددة من صنف الدوال ثنائية التكافؤ المعرفة في قرص الوحدة المفتوح والمرتبطة مع شبه التابعية تم أيجاد مخمنات حول معاملات تايلر- ماكلورين |a_2 | و |a_3 | للدوال في هذه الاصناف الجزئية.

التعليقات معطلة.