رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش مستوى التفكير الإحاطي وعلاقته بالقدرة اللُّغوية عند طلبة أقسام اللُّغة العربية


 

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية
والموسومة ( مستوى التفكير الإحاطي وعلاقته بالقدرة
اللُّغوية عند طلبة أقسام اللُّغة العربية) للطالب سامر صابر
عوض السلطان بإشراف الأستاذة أ. أسماء عزيز عبد الكريم المعموري .

تهدف الرسالة الى:
١- التعرف على مستوى التفكير الإحاطي عند طلبة أقسام اللغة العربية
٢- التعرف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية في التفكير الإحاطي عند طلبة أقسام اللغة العربية تبعا لمتغير الجنس
٣- التعرف على مستوى القدرة اللغوية عند طلبة أقسام اللغة العربية
٤- التعرف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية في القدرة اللغوية عند طلبة أقسام اللغة العربية تبعا لمتغير الجنس
٥- التعرف على العلاقة الارتباطية بين التفكير الإحاطي والقدرة اللغوية عند طلبة أقسام اللغة العربية
اتبع الباحث المنهج الوصفي الارتباطي ، إذ شملت عينة البحث ( ٢٤٥ ) طالبا وطالبة من طلبة أقسام اللغة العربية للمرحلة الرابعة لكليات التربية في جامعات ( القادسية وبابل والمثنى والكوفة وكربلاء ) للعام الدراسي ( ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ )

تضمنت الرسالة أربع فصول تبيّنُ أهمَ النّتائج وقائمةٌ بالمصادر والمراجع والملاحق .

 

التعليقات معطلة.