*في زيارته كلية الطب بجامعة البصرة .. وزير التعليم يفتتح عددا من قاعاتها ومختبراتها ويتفقد مشروع المستشفى الجامعي التخصصي*


 

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي كلية الطب في جامعة البصرة وافتتح عددا من قاعاتها الدراسية ومختبراتها وتفقد مشروع المستشفى الجامعي التخصصي.

ولدى تجواله في أروقة كلية الطب بحضور محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيداني ورئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي وعدد من السادة النواب ووكيل الوزارة للشؤون الإدارية ومدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي على البيئة التعليمية لفروع الطب الباطني والجراحة والأحياء المجهرية والأدوية والأمراض والطب العدلي والتشريح البشري والكيمياء الحياتية وعلم وظائف الأعضاء وطب المجتمع.

وأوضح أن الكلية الطب في البصرة من المؤسسات التعليمية التخصصية المشهود لها بالريادة مشيدا بإسهامها الواضح في خدمة المجتمع وتوظيف نتائج بحوثها العلمية في مجالات المعالجة والرعاية الصحية وسعى طاقمها العلمي بشكل حثيث الى تقديم الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية للمجتمع وزيادة زخم التعليم الطبي بما يناسب أهداف المؤسسة الجامعية ورسالتها الأكاديمية.

وأكد على أهمية تعزيز مناخات التدريب لدى الطلبة حتى تتحقق أهداف وفاعلية الجودة في البيئة التعليمية وما يرتبط بها من تنمية للمهارات التخصصية لدى الدراسين وتمكينهم من اكتساب المعارف اللازمة والاهتمام بالمجالات البحثية التي توفر تعاونا عالميا على صعيد البحث المشترك وتبادل الخبرات العلمية.

واضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نجحت في إجراء تعديل جوهري على بعض الفقرات المتعلقة بآليات الصرف من صناديق التعليم لفك الاختناقات وتقليل آثار التحديات المالية مما سيعطي مجالا لبناء وتطوير القدرات العلمية للجامعات ويفتح المزيد من الأفق لتنفيذ البرامج التخصصية في الدراسات الأولية والعليا.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مشروع المستشفى الجامعي التخصصي واطلع على نسب الإنجاز المتحققة والمدد الزمنية الخاصة بالتنفيذ واستمع الى الطاقم الهندسي الذي استعرض مواصفات المشروع التي تستجيب بشكل كبير لمتطلبات التدريب وتطوير المهارات التخصصية.

*دائرة العلاقات والإعلام*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*15 شباط 2023*

———————————–

الموقع الإلكتروني:
www.mohesr.gov.iq

فيسبوك:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

تويتر:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq

www.twitter.com/mohesr_en

تليكرام:
https://t.me/mohesr_official_channel

انستغرام:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

يوتيوب:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

التعليقات معطلة.