كلية الفنون الجميلة بجامعة القادسية تقيم ندوة حول ظاهرة المحتوى الهابط في المواقع الاجتماعية


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبأشراف عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور كاظم نوير الزبيدي اقام قسم الفنون المسرحية ندوة ارشادية حول ظاهرة المحتوى الهابط في المواقع الاجتماعية القاها المدرس الدكتورة وليدة عبد سماوي والمدرس المساعد علي عبد الرزاق .

تناولت الندوة التركيز على جانبين مهمين وهما الجانب الاجتماعي والجانب القانوني ففي المحور الاجتماعي سلطت الضوء على دور الأسرة في غرس القيم والتقاليد السامية التي تحاكي ثقافتنا والتعاليم الدينية منذ الخطوة الأولى للتنشئة الاجتماعية للفرد مرورا بالمدرسة ودور التربية والتعليم وتشخيص أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار مواقع التواصل الاجتماعي ومنها ظهور شخصيات يصنف اغلبهم بتدني المستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي لهم ولعل أبرز الدوافع لظهورهم بشكل واسع هي الكسب المادي السريع والسهل المنال .

استعرضت الندوة النصوص القانونية وفقا للاحكام الجزائية في القانون العراقي والمباشرة بتنفيذها ردعا لانتشار أمراض اجتماعية قد تودي الى الانحلال الأخلاقي وتفكك النسيج الاجتماعي.

اوصت الندوة بضرورة توعية الطلبة من مخاطر سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من ذوي المحتوى الهابط وأثارها على البنية القيمية والاجتماعية لما لها من دور في زعزعة روابط الأسرة والاعراف والتقاليد السامية .

التعليقات معطلة.