محاضرة علمية في كلية العلوم بجامعة القادسية حول فحص بعض أنواع المياه في المختبر


برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبإشراف الاستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب العسكري عميد كلية العلوم بجامعة القادسية وضمن فعاليات اسبوع التنمية المستدامة أقامت وحدة ابحاث البيئة والوقاية من التلوث محاضرة علمية بعنوان (فحص بعض أنواع المياه في المختبر) حاضر فيها م.د. لجين ابراهيم حسين
هدفت المحاضرة إلى التعرف على اهم الفحوصات الفيزيائية والكيميائية والبايلوجية لأنواع المياه ( مياه الشرب . مياة الأنهار . المياه الجوفية وغيرها ) ومن خلال هذه الفحوصات يمكن الحكم على المياه أنها ملوثه ام لا وكذلك صلاحية هذه المياه سواء أكانت للشرب ، الاستعمالات المنزلية السقي الاستحمام الصناعة والبناء وغيرها من خلال برامج خاصه ومقارنتها مع المحددات الدولية والمحلية وتطرقت المحاضرة إلى أسباب تلوث المياه الرئيسية وكيفية الحد من التلوث بالطرق الممكنة والمتاحة لضمان مياه صالحة ونظيفة .
اوصت المحاضرة بالمحافظة على كافة اشكال المياه وعدم التبذير باستعمال المياه لانه من المصادر التي يمكن أن تنضب مستقبلا والسعي إلى الحد من تلوث المياه بكل أشكله صناعيا وزراعيا ومخلفات المنازل ابتدأ من الفرد إلى كافه المجتمع .

التعليقات معطلة.